تحميل متجر جوجل بلاي
/ / تحميل متجر جوجل بلاي قوقل بلاي Google play APK
تطبيقات أندرويد

تحميل متجر جوجل بلاي قوقل بلاي Google play APK

يعد جوجل بلاي أكبر متجر تطبيقات في العالم، وهو خدمة التوزيع الرقمي من جوجل. يستضيف متجر بلاي للأندرويد  حوالي 3 ملايين تطبيق في عام 2020، ويعزز 2.5 مليار مستخدم نشط لنظام أندرويد. مع أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا، لذا فإنه يعد علامة تجارية بحد ذاتها.

إن حدوث ما يزيد عن 115 مليار عملية تنزيل في آخر 12 شهرًا، دليل على تزايد شعبية متجر جوجل. فمع زيادة الموافقة على نظام أندرويد الأساسي في جميع أنحاء العالم، كان هناك طلب متزايد على تطبيقات أندرويد. علاوة على ذلك، أراد مطورو الأجهزة المحمولة تحميل تطبيقات أندرويد وتقديم الدعم المستمر. خاصة وأن متجر قوقل بلاي هو المكان الذي تنشر فيه شركات التطوير تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم.

ما هو متجر بلاي وكيف يعمل؟

سوق بلاي لأجهزة الأندرويد هو عبارة عن خدمة التوزيع الرقمي من جوجل. وهو يتيح للمستخدمين امكانية الوصول إلى المحتوى الرقمي من كل مكان في العالم. حيث يستضيف ملايين التطبيقات والكتب والمجلات والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية.

إن تحميل متجر بلاي واستخدامه يتم بشكل مجاني. فتطبيق قارئ كتب متجر  Playمجاني، حيث يتيح لك تنزيل بعض الكتب والمجلات مجانًا، لقراءتها لاحقًا أو طباعتها. كما أن موسيقى جوجل بلاي مجانية أيضًا، لكنك مقيد باستخدام محطات الراديو (مع الإعلانات). يمكنك الاستماع إلى الموسيقى التي تم تحميلها شخصيًا بدون إعلانات. كذلك توفر أفلام وتلفزيون قوقل بلاي برامج على نموذج الإيجار أو الشراء مقدمًا.

لاستخدام متجر جوجل بلاي أنت تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك أو إلى بريدك الإلكتروني، لكي تتمكن من تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر  Play. فبعد تنزيل متجر بلاي على هاتفك، سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جوجل. قم بتسجيل الدخول أو تسجيل حساب جوجل لتحقيق أقصى استفادة من جهاز أندرويد الخاص بك.

نظرة عامة على متجر Play

تم طرح سوق Play في عام 2008، وهو متجر تطبيقات جوجل الرسمي لأجهزة أندرويد.

يستضيف قوقل بلاي جميع التطبيقات والكتب والمجلات والموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية الممكنة المتاحة لمستخدمي أندرويد للتنزيل.

يُعرف متجر Playسابقًا باسم Android Market، وهو يعمل أيضًا مثل متجر الوسائط الرقمية.

حوالي 96٪ من تطبيقات أندرويد متاحة على متجر جوجل بشكل مجاني، بينما باقي التطبيقات متاحة على التطبيق مقابل سعر.

بالنسبة للشركات التي تستهدف قاعدة مستخدمين كبيرة، فإن سوق جوجل ومتجر تطبيقات Apple مهمان لوجود الهاتف المحمول.

مزايا متجر جوجل

في عالم اليوم المتغير باستمرار، يتعلق الأمر كله بمنح المستخدمين خيارات واسعة وفقًا لمتطلباتهم. نتيجة لذلك، يعد متجر جوجل النظام الأساسي النهائي لتقريب المستخدمين مما يحتاجون إليه من الشركات. علاوة على ذلك، سيستمر سوق بلاي على نفس الكفاءة في تقديم المزايا والخدمات لسنوات تالية. ليس فقط من خلال منحك امكانية تحميل عدد لا نهائي من التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام، ولكن منحك الفرصة لتطوير تطبيق أو نشره أو ترقيته على سوق   Play، حيث يمكن أن يساعدك جوجل بلاي في تحقيق ذلك دون أي عوائق على طول الطريق. فيما يلي أهم مزايا متجر بلاي لمستخدمي أجهزة أندرويد المحمولة:-

 جوجل بلاي هو اليد اليمنى لمستخدمي الجوال

يعتبر سوق play هو اليد اليمنى لكل مستخدمي أجهزة أندرويد، فهو يساعدهم على انجاز الكثير من المهام على هواتفهم الذكية بمجرد تنزيل متجر بلاي، ولعل أهمها ما يلي:

  • على قوقل بلاي توجد منصة للمستخدمين النهائيين لاستكشاف أنواع مختلفة من المحتوى التي يمكن حتى البحث عنها.
  • هناك عدة أنواع من الفئات وحتى التوصيات بناءً على التفضيلات والتنزيلات الحالية.
  • يحصل المستخدمون على اقتراحات بشأن نوع تطبيقات الأجهزة المحمولة التي قد يرغبون في تنزيلها أو يرغبون في تنزيلها.
  • أفضل جزء للمستخدمين هو الترتيب، الذي يقدمه المستخدمون الآخرون فيما يتعلق بتجربتهم مع تطبيق أندرويد.
  • يمكن لمستخدمي الهاتف المحمول تقديم تعليقاتهم وآرائهم. هذا يساعد تطبيقات الجوال في الحصول على الترتيب من المستخدمين.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح لجوجل بمراقبة التطبيقات التي تعمل بشكل جيد. لذلك، يمكن لجوجل تمييز هذه التطبيقات كتطبيقات شائعة على النظام الأساسي. حيث يرجع السبب وراء تمتع جوجل بهذا النطاق الواسع من الجمهور إلى سمعتها في السوق.
  • بدلاً من الانتقال إلى مواقع ويب مشكوك فيها لتثبيت أحد التطبيقات، يشعر المستخدمون بالأمان في معرفة أن التطبيق المتاح ضمن نظام جوجل الأساسي آمن للتنزيل والتثبيت على هواتفهم الذكية.

تطوير ونشر الهواتف المحمولة لنظام أندرويد

كما ذكرنا سابقًا، لا يتعلق جوجل بلاي فقط بعمليات تنزيل التطبيقات والألعاب والفيديو والموسيقى، ولكنه يقدم خدمات نشر وتطوير أخرى. يمكنك التعرف عليها فيما يلي:

  • متجر بلاي هو أيضًا نظام أساسي لمطوري الهواتف المحمولة والشركات والمشاريع لوضع تطبيقاتهم “في الخارج”.
  • بمجرد خروج أحد التطبيقات من عملية برمجة الأجهزة المحمولة، فقد حان الوقت لنشره على نظام أساسي يتمتع بوصول واسع للمستخدمين النهائيين.
  • يوفر متجر جوجل منصته لأي شخص يريد أن يكون تطبيقه متاحًا للتنزيل.
  • يعد نشر تطبيقات أندرويد على وحدة تحكم متجر  Playهو البعد الآخر الذي نتحدث عنه.
  • اتخذت جوجل إجراءات مكثفة للتأكد من أن الشفرة التي تم نشرها لتطبيقات أندرويد نظيفة (أي خالية من الفيروسات أو أي برامج ضارة).
  • بعد كل شيء، يريدون أن تتمتع التطبيقات المتاحة بمستوى معين من المصداقية. لذلك، تهدف الآن إلى جعل تطبيقك أمام المستخدمين، بعد الخضوع لمحاولة إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول.
  • تتوفر خدمات تسجيل وتسجيل منفصلة للمطورين للوصول إلى النظام الأساسي ونشر تطبيقاتهم.

اتصال فوري موثوق

إن السؤال الأول الذي يخطر على بال أي مستخدم جديد لأي تطبيق إلكتروني هو هل هو آمن للاستخدام؟ ومن ثم فإنه يبدأ في البحث وراء هذا التطبيق قبل استخدامه. ولكن جوجل بلاي قد وفرت على كل المستخدمين هذا العناء من خلال توفير المزايا التالية:

  • إن تطبيقات الأجهزة المحمولة المتوفرة على متجر بلاي لا تمثل تهديدات محتملة للهواتف المحمولة.
  • لن يكون هناك فيروسات على تطبيقات سوق بلاي.
  • لن تتسبب هذه التطبيقات في أي تهديدات أمنية لبيانات المستخدم الحالية ومعلوماته الشخصية على الهاتف.
  • تتخذ جوجل خطوات عميقة لضمان أن التطبيقات بمجرد نشرها من قبل المطورين تخضع لاختبارات وتحليلات مختلفة ليتم قياسها على مستويات مختلفة.
  • بمجرد اجتياز هذه التطبيقات للمعايير، عندها فقط يمكن أن تكون متاحة على متجر جوجل. هذه هي مصداقية المنصة وسمعتها التي تظل هيبتها دائمًا على حالها.
  •  سوق جوجل يسمح فقط للأنشطة التجارية والشركات المناسبة بالاتصال بالجمهور المناسب من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

متجر جوجل بلاي تقريبًا مجاني

بالإضافة إلى أن تزيل متجر بلاي يتم على أجهزة الأندرويد بشكل مجاني، يقدم التطبيق العديد من الخدمات المجانية الأخرى، لعل أبرزها ما يلي:

  • كانت آليات خدمة التوزيع الرقمي من متجر جوجل في الغالب على نموذج مجاني للمستخدمين النهائيين. هذا يعني أن غالبية تطبيقات الأجهزة المحمولة على متجر بلاي مجانية للتنزيل من قبل المستخدمين.
  • هناك الكثير من الألعاب المجانية على قوقل بلاي.
  • يمكنك أيضًا تنزيل الموسيقى والكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية بشكل مجاني، ولكنك ستحتاج إلى مزيد من البحث للحصول على هذه التنزيلات المجانية.
  • يتيح لك سوقplay  أيضًا عروضًا خاصة على الموسيقى والفيديو والكتب وبعض التطبيقات غير المجانية.
  • أما بالنسبة للشركات الراغبة في نشر التطبيقات على نظام جوجل بلاي، فيجب عليهم دفع رسوم لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا أمريكيًا لإنشاء حساب مطور. ومع ذلك، يبقى شرط جوجل الأساسي أنك بحاجة إلى الحفاظ على جودة الكود الخاص بك. وحتى يكون تطبيقك خاليًا من جميع العيوب، يمكن أن يضع علامة حمراء عليه وفقًا لمعايير Google play Console.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *